ღ♥ஐ آطــيــآف آلــمــآضــي ღ♥ஐ

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
♥ ♥ نُصافِحكُـم بالـورود وَنُعـطِركُـم بأريـج المَحبـة فاهلا وسهلا بكم في آطياف الماضي ♥ ♥
♥ ♥ هنا يخفق القلب ويسطر القلم اجمل العبارات... أطياف الماضي يرحب بكم....معنى الإبداع صنع الشيء المستحيل ونحن نصنع المستحيل ..(المقلدون خلفنا دائماً) من قلدنا أكد لنا بأننا الأفضل ♥ ♥

    الجلوس الطويل امام التلفاز

    شاطر
    avatar
    ذكريات الماضي
    كــبــار الــشــخــصــيــات

    السمك
    عدد المساهمات : 1024

    wrd الجلوس الطويل امام التلفاز

    مُساهمة من طرف ذكريات الماضي في الخميس فبراير 25, 2010 1:18 pm


    في الوقت الذي تشير الكثير من الدراسات والابحاث في اميركا وبريطانيا الى وجود علاقة مباشرة بين مشاهدة التلفزيون وبدانة الاطفال بعد ان تبين ان الصغار الذين يقضون ساعات طويلة في الجلوس امام هذا الصندوق اكثر عرضة لزيادة الوزن اكدت دراسة استرالية صدرت حديثا ان كل ساعة يقضيها شخص جالسا على الاريكة يشاهد التلفزيون تعمل على تقليل اعوام حياته.
    وخلص البحث الاسترالي الذي نشر في صحيفة سيركيوليشن الخاصة برابطة القلب الاميركية الى ان الذين يشاهدون التلفزيون لأكثر من اربع ساعات في اليوم معرضون لخطورة الموت بنسبة 46 في المئة, وترتفع تلك النسبة الى 80 في المئة اذا حدث خلل في دورة القلب والاوعية الدموية وذلك بالمقارنة بالذين يشاهدون التلفزيون أقل من ساعتين.
    وقال دونستان من معهد »باكير آي دي آي« لأمراض القلب والسكر في ملبورن إن البقاء في حالة سكون ساعة تلو الاخرى يعد أمر قاتلا لأنه يؤدي لعملية حرق غير عادي للغلوكوز والدهون.

    عادات سيئة
    وقال استشاري الامراض الباطنية والغدد والهرمونات والسكري في مستشفى الجهراء الدكتور فهد العنزي: الجلوس لفترات طويلة في العالمين الغربي والعربي مرتبط اما بجهاز التلفاز او بجهاز الكمبيوتر, وكلاهما سيان في التأثير على الصحة بشكل سلبي, والمشكلة الحقيقية في ذلك لا ترتبط فقط بطول فترة الجلوس امام التلفاز وجهاز الكمبيوتر وانما بالعادات السيئة التي ترافق هذا الجلوس والمتمثلة في قلة الحركة مع تناول كم هائل من الاغذية غير الصحية والغنية بالسعرات الحرارية مثل الشيبس والكاكاو والمشروبات الغازية والمحلاة, حيث يترتب على ذلك حدوث خلل في عمليات الاستقلاب في الجسم يتبعه الاصابة بأمراض السكر والقلب والضغط والسمنة, وأشار د. العنزي الى وجود قاعدة ذهبية اساسية يتعامل بها الجسم البشري مع الاطعمة التي تدخل اليه حيث يضع الجسم ميزانا محددا للسعرات الحرارية التي يجب ان تنتج عن كل غذاء فإذا دخل الطعام الى الجسم فانه لن يتبخر وانما سيحرق الجسم كمية محددة منه وفقا للميزان او المعيار الموجود فيها, ثم يتم تخزين الزائد عن حاجته على شكل دهون وشحوم, وعملية تخزين الشحوم او الدهون ليس لها نهاية ولا يتوقف الجسم عنها مطلقا فهي مستمرة ويتم تقنينها من خلال تقليل كمية الاكل التي نتناولها, وبذل مجهود لأن الجهاز العضلي هو المسؤول الوحيد في الجسم عن عملية الحرق وتحويل الغذاء الى سعرات حرارية او طاقة يستهلكها الجسم, وفي حالة السكون يتوقف الجسم عن الحركة, وهنا تتضاءل عمليات الاستقلاب والايض, وتدخل السعرات الحرارية الى الجسم بكميات هائلة من دون ان تصرف كلها, وهذا ما نسميه بعملية الحرق غير العادي او الطبيعي للدهون والغلوكوز التي يترتب عليها برمجة آلات الجسم على التشحيم او تخزين الدهون, الامر الذي يسبب ضغطا هائلاً على اجهزة الجسم كله, لا سيما عضلة القلب والكبد والبنكرياس, وهنا يكون الشخص عرضة للاصابة بأمراض عدة واذا زادت الحالة يصبح عرضة للسكتات القلبية والدماغية والموت المفاجئ.
    ولفت د. العنزي الى ان الدراسات والابحاث اثبتت ان المعدلات العمرية لمن يعانون من البدانة, والبدانة المفرطة تقل بنسبة كبيرة مقارنة بالمعدلات العمرية للأصحاء او من لا يعانون من السمنة, والمعروف ان البدناء هم الاكثر سكوناً والاقل حركة واستشهد الدكتور العنزي بحالات يعالجها في عيادته بمستشفى الجهراء يعاني اصحابها من بدانة مفرطة نتيجة لجلوسهم اكثر من 8 ساعات امام التلفاز وجهاز الكمبيوتر, وخص بالذكر حالة لفتاة جامعية توقفت عن الذهاب الى الجامعة بسبب سمنتها المفرطة, وهذا غير من اسلوب وعادات يومها وجعل ليلها نهاراً ونهارها ليلاً, حيث كانت تقضي ساعات طويلة في الليل امام التلفاز والكمبيوتر فزاد وزنها بمعدل كبير وخضعت لجراحة لكي تساعدها على فقدان الوزن.

    الموت المفاجئ
    قال استشاري الامراض الباطنية والغدد والهرمونات الدكتور محمد قرطم: الجلوس لفترات طويلة لمدة اربع ساعات او اكثر يومياً يجعل الانسان اكثر عرضة للموت المفاجئ نتيجة للسكتات القلبية والدماغية وذلك لاسباب عدة, اولها: ان في حالة السكون تقل عمليات الايض وسرعة المتابوليزم في الجسم وتزداد قابلية الجسم لترسيب الكوليسترول الضار LDL في الاوعية الدموية, ما يؤدي الى انسدادها, وفي المقابل يقل الكوليسترول المفيد HDL في الدم, كذلك السكون يؤدي الى بطء في سريان الدم, وهذا يساهم ويساعد على انسداد الشرايين والاوردة بصورة اعلى من الدوران الطبيعي او السريع للدم, يضاف الى ما سبق ان الجلوس الطويل امام التلفاز يحفز الدماغ على افراز مواد كيميائية تساعد على انقباض الشرايين والاوعية الدموية بشكل كبير, وهو ما يؤدي الى السكتة الدماغية.
    واشار د. قرطم الى ان الجلوس الطويل امام التلفاز يؤدي الى الاصابة بالسمنة الوسطى, اي تراكم الدهون في وسط الجسم اي في منطقة البطن, وهي اخطر سمنة على الاطلاق, لانها تشكل ضغطاً كبيراً على عضلة القلب والجهاز الهضمي وتؤدي الى الاصابة بامراض السكر والقلب والضغط, اما متابعة البرامج الاخبارية والحوارية المشحونة بمشاهد العنف والاكتئاب فانها تضع المشاهد تحت ضغط هائل تفرز على اثره الغدة الدرقية كميات كبيرة من هرمونات الكوتيزون والادرينالين والنور ادرينالين, وهذه الهرمونات ان زادت عن حدودها الطبيعية تؤدي الى زيادة كبيرة في معدل ضربات القلب تكون مصحوبة بارتفاع شديد في الضغط, هذا الضغط الكبير على الجسم يجعل صاحبه عرضة للموت المفاجئ نتيجة السكتات القلبية او الدماغية.
    وبين د. قرطم ان اتحاد اكبر قدر من العوامل السابقة المتمثلة في زيادة معدل ضربات القلب وانقباض الشرايين نتيجة بطء الدورة الدموية وزيادة معدل تراكم الدهون الضارة في الاوعية والشرايين, يرفع من القابلية للموت المفاجئ والتي تتفاوت من شخص الى آخر حسب فئته العمرية وحالته الصحية.
    avatar
    M!∫Ś ĻõňĿŷ
    كــبــار الــشــخــصــيــات

    الجوزاء
    عدد المساهمات : 1214

    wrd رد: الجلوس الطويل امام التلفاز

    مُساهمة من طرف M!∫Ś ĻõňĿŷ في السبت فبراير 27, 2010 5:30 pm


    مشكورة زكريات على هالموضوع الرائع يسلمو ايديكي
    تقبلي مروري :D













    أنا متكبرة ، أنآنية ، عنيدة
    إستفزآزية
    هل يرغب أحد ب آلمزيد !

    لا أحتآج تقييمآ من الاشخآص
    فانا حقآ { أعرف من أكون }



    Click here

    http://www.htoof.com/2mintes.html
    avatar
    الـعيــــ العسلية ون
    عـضـو مــاســي

    الحمل
    عدد المساهمات : 465

    wrd رد: الجلوس الطويل امام التلفاز

    مُساهمة من طرف الـعيــــ العسلية ون في الأربعاء مارس 03, 2010 5:13 pm

    مشكورة ع هالفائدة

    تقبلي مروري







    اجمل اعضاء اعضاء منتدى اطياف الماضي

    العضو الجديد: سامر
    avatar
    ذكريات الماضي
    كــبــار الــشــخــصــيــات

    السمك
    عدد المساهمات : 1024

    wrd رد: الجلوس الطويل امام التلفاز

    مُساهمة من طرف ذكريات الماضي في الثلاثاء مارس 16, 2010 1:05 pm

    الكود:
    [color=red]ولكم باك تسلمو على ردودكن[/color]
    [u]










    لمّ ﺂعد ﺂيام زمانْ :|
    لمّ ﺂصبح مثل الماضيْ :|

    تغير كل شيء بحياتيْْ
    نفسيتي
    أخلاقي
    تفكيري
    شعوري

    تغيرت ﺂنَـآ بّ ﺂلكامل
    ﺂصبحت »
    ﻟﺂ احتمل شيء
    ﻟﺂ اسمع ﻟ شي
    ﻟﺂ يهمني شيء

    سئمت الحياة وسئمت العيش فيهْآ
    يؤلمني كلُ شيْ


    اصبحت ﻟﺂ اريدْ ﺂحدَ يسألني [ماذا بك «؟؟»]
    لأن أجابتي واحدهَ [لا شيء ]
    ولكن بداخلي كلُ شي
    avatar
    مــــــــيـــــــمـــا
    كــبــار الــشــخــصــيــات

    القوس
    عدد المساهمات : 1006

    wrd رد: الجلوس الطويل امام التلفاز

    مُساهمة من طرف مــــــــيـــــــمـــا في الخميس يوليو 08, 2010 6:17 pm



    شكرا كتير زكريات على الافاده










    أحــَاديثـهم فـَارغـَة ،،، نبَرة اصوَاتهم تـَضـِج بالكـَذِب ،،، ابتسامَتهم مزيفــَة ،،، أحقَادهم دَفينــَة ،،، كـرهـُهـَم أسوَد ،،،، فـَكيف لا أرتَدي الصـَمت وأغيب . . . وكـُل ما حَولي أصبـَح هــُرَاء


    avatar
    dark Princess
    كــبــار الــشــخــصــيــات

    الدلو
    عدد المساهمات : 638

    wrd رد: الجلوس الطويل امام التلفاز

    مُساهمة من طرف dark Princess في الجمعة يوليو 09, 2010 3:02 pm



    يسلمو زكريات على المعلومات
    avatar
    ذكريات الماضي
    كــبــار الــشــخــصــيــات

    السمك
    عدد المساهمات : 1024

    wrd رد: الجلوس الطويل امام التلفاز

    مُساهمة من طرف ذكريات الماضي في السبت يوليو 31, 2010 1:24 pm

    مرسي على مروركن يا Girls










    لمّ ﺂعد ﺂيام زمانْ :|
    لمّ ﺂصبح مثل الماضيْ :|

    تغير كل شيء بحياتيْْ
    نفسيتي
    أخلاقي
    تفكيري
    شعوري

    تغيرت ﺂنَـآ بّ ﺂلكامل
    ﺂصبحت »
    ﻟﺂ احتمل شيء
    ﻟﺂ اسمع ﻟ شي
    ﻟﺂ يهمني شيء

    سئمت الحياة وسئمت العيش فيهْآ
    يؤلمني كلُ شيْ


    اصبحت ﻟﺂ اريدْ ﺂحدَ يسألني [ماذا بك «؟؟»]
    لأن أجابتي واحدهَ [لا شيء ]
    ولكن بداخلي كلُ شي

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 19, 2017 5:24 am