ღ♥ஐ آطــيــآف آلــمــآضــي ღ♥ஐ

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
♥ ♥ نُصافِحكُـم بالـورود وَنُعـطِركُـم بأريـج المَحبـة فاهلا وسهلا بكم في آطياف الماضي ♥ ♥
♥ ♥ هنا يخفق القلب ويسطر القلم اجمل العبارات... أطياف الماضي يرحب بكم....معنى الإبداع صنع الشيء المستحيل ونحن نصنع المستحيل ..(المقلدون خلفنا دائماً) من قلدنا أكد لنا بأننا الأفضل ♥ ♥

    الادارة الامريكية تتمسك بدعم السلطة رغم اتفاق المصالحة

    شاطر

    الـعيــــ العسلية ون
    عـضـو مــاســي

    الحمل
    عدد المساهمات : 465

    جديد الادارة الامريكية تتمسك بدعم السلطة رغم اتفاق المصالحة

    مُساهمة من طرف الـعيــــ العسلية ون في الثلاثاء يوليو 12, 2011 10:35 pm

    نبرت ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما اليوم " الثلاثاء" للدفاع عن موقفها المتمسك بتقديم الدعم المالي للفلسطينيين رغم اتفاق المصالحة بوصف هذا الدعم امرا ضروريا وحيويا للاستقرار في الشرق الوسط وحيويا لامن اسرائيل والسلطة الفلسطينية على حد سواء.

    ونقل موقع هأرتس الالكتروني الناطق بالعبرية عن مسؤولين كبار بالادارة الامريكية قولهم مام لجنة تابعه للكونغرس الامريكي الذي اصدر قرارا بتجميد المساعدات المالية المقدمة للسلطة الفلسطينية ردا على اتفاق المصالحة قولهم :" ان المساعدات المالية الامريكية المقدمة للسلطة الفلسطينية امرا ضروريا وحيويا للاستقرار في منطقة الشرق الاوسط ولامن اسرائيل والسلطة الفلسطينية وان استمرار الدعم الامريكي لبناء المؤسسات الفلسطينية ودعم السلطة الفلسطينية اقتصاديا امرا حيويا لامن الطرفيين الاسرائيلي والفلسطيني .

    وجاءت اقوال المسؤولين الامريكيين في معرض دفاعهم امام الكونغرس عن موقف الادارة الامريكية المتمسك باستمرار تقديم الدعم المالي والاقتصادي للسلطة الفلسطينية رغم قرار الكونغرس نهاية الشهر الماضي والداعي لاعادة دراسة جدوى استمرار تقديم الدعم للسلطة في اعقاب توقيع اتفاقية المصالحة واصرار ها على تجاوزز المفاوضات المباشرة مع اسرائيل من خلال توجهها للامم المتحدة طلبا للاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة .

    واكد قرار الكونغرس في حينها على حل الدولتيين باعتباره سياسة امريكية رسمية ومشددا على التزام الولايات المتحدة بهذا الحل بشرط ان يتحقق عبر المفاوضات المباشرة بين الاطراف .

    وشدد الكونغرس في قراره المذكور على رفضه دخول حماس الى معترك حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية اذا رفضت الحركة التنازل عن العنف وقبول مبدأ السلام مع اسرائيل .

    وهدد الكونغرس في قراره الذي اقر باغلبية87 صوتا الجانب الفلسطيني من مغبة التوجه الى الامم المتحدة " ان محاولات الفلسطينين التوجه للامم المتحدة بهدف الحصول على اعترف بدولتهم خارج اطار المفاوضات المباشرة يشير بوضوح الى عدم التزامهم وسيكون لهذه الخطوة تأثيراتها على المساعدات الاقتصادية الامريكية.

    وتصل قيمة المساعدات الامريكية السنوية حاليا الى 550 مليون دولار فيما وصلت قيمة المساعدات الامريكية التي تم تحويلها للسطة الفلسطينية منذ قيامها الى 3:5 مليار دولار ما حول الفلسطيني الى اكبر جهة اجنبية متلقية للمساعدات الامريكية بالنسبة لحصة الفرد من هذه المساعدات .
    اوساط دبلوماسية في نيويورك وصفت قرار الكونغرس بالخطوة الخاطئة والخطيرة والمتسرعه التي من شانها ان تلحق ضررا بجهود دفع عملية السلام قدما وستؤدي الى نتائج سلبية كثيرة.







    اجمل اعضاء اعضاء منتدى اطياف الماضي

    العضو الجديد: سامر

    M!∫Ś ĻõňĿŷ
    كــبــار الــشــخــصــيــات

    الجوزاء
    عدد المساهمات : 1214

    جديد رد: الادارة الامريكية تتمسك بدعم السلطة رغم اتفاق المصالحة

    مُساهمة من طرف M!∫Ś ĻõňĿŷ في الأربعاء يوليو 13, 2011 1:18 pm





    آي ثآنـكـس ع الـمـعـلـومـآت













    أنا متكبرة ، أنآنية ، عنيدة
    إستفزآزية
    هل يرغب أحد ب آلمزيد !

    لا أحتآج تقييمآ من الاشخآص
    فانا حقآ { أعرف من أكون }



    Click here

    http://www.htoof.com/2mintes.html

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 8:45 am