ღ♥ஐ آطــيــآف آلــمــآضــي ღ♥ஐ

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
♥ ♥ نُصافِحكُـم بالـورود وَنُعـطِركُـم بأريـج المَحبـة فاهلا وسهلا بكم في آطياف الماضي ♥ ♥
♥ ♥ هنا يخفق القلب ويسطر القلم اجمل العبارات... أطياف الماضي يرحب بكم....معنى الإبداع صنع الشيء المستحيل ونحن نصنع المستحيل ..(المقلدون خلفنا دائماً) من قلدنا أكد لنا بأننا الأفضل ♥ ♥

    العالم الصغير : محمود محمد رزيقات

    شاطر

    M!∫Ś ĻõňĿŷ
    كــبــار الــشــخــصــيــات

    الجوزاء
    عدد المساهمات : 1214

    متميز العالم الصغير : محمود محمد رزيقات

    مُساهمة من طرف M!∫Ś ĻõňĿŷ في الخميس يونيو 23, 2011 9:43 am









    القاهره- معا- توصل طالب فلسطيني يدرس بالجامعة البريطانية في القاهرة الى اكتشاف جديد في علم الجينات فيما يتعلق بمرض التهاب الكبد الوبائي.

    واكتشف محمود محمد رزيقات أثناء عمله لمشروع تخرجه جينين في الحمض النووي التابع للفيروس المسبب لمرض التهاب الكبد الوبائي C، وذلك عن طريق دراسة امتدت على مدار عامين قام خلالها الباحث بعمل العديد من التجارب والبحوث أثبتت ان لهذين الجينين نسبة عالية جدا في التسبب في المرض الوبائي الأمر الذي يسهل على الباحثين في علم الأدوية ايجاد العلاج لالتهاب الكبد الوبائي.
    وفي ندوة عقدتها الجامعة البريطانية قال رزيقات ان هذا الاكتشاف يعد بداية الطريق في سلسلة كاملة من البحوث التي ستنتج علاجات لمرض التهاب الكبد الوبائي حيث تشير الاحصائيات الى ان الدول العربية تحتضن اكبر نسبة من المصابين به مشيرا الى ان مصر بها 12 مليون مصاب.

    وأضاف ان الجينات المكتشفة تعمل على افراز بروتين خطير جدا حيث يفرز جسم المصاب مضادات لهذا البروتين الامر الذي يثبت صحة الاكتشاف بخطورة أهمية هذين الجينين في احداث المرض.

    من جانبه اكد الدكتور عبد الرحمن بدر الدين استاذ هندسة الجينات بكلية العلوم بجامعة عين شمس ان كثيرا من علماء مصر حاولوا الوصول الى مسببات هذا المرض الا ان جميع تجاربهم لم تصل الى نتائج، وان العديد منهم سوف يعتمد في ابحاثه القادمة على اكتشاف الطالب رزيقات الذي وصفه بالعالم الصغير.

    واشادت الدكتورة نوال الدجوى رئيسة مجلس امناء الجامعة البريطانية بهذا الاكتشاف الذي يضع الجامعة على قائمة الجامعات المتقدمة التي تساهم بابحاثها وطلبتها في الحقل العلمي العالمي، وتعهدت بتبني البحث ونشره على مستوى العالم واعلنت ترشيح محمود رزيقات لتبادل علمي في بريطانيا يساعده على تثبيت بحثه واستكماله.

    ومحمود رزيقات طالب فلسطيني يدرس بجامعة MSA البريطانية منذ اربع سنوات من بلدة تفوح قضاء الخليل وحاصل على امتياز مع مرتبة الشرف طوال السنوات الماضية.


    عدل سابقا من قبل M!SS LOnLy في السبت يونيو 25, 2011 10:05 am عدل 1 مرات













    أنا متكبرة ، أنآنية ، عنيدة
    إستفزآزية
    هل يرغب أحد ب آلمزيد !

    لا أحتآج تقييمآ من الاشخآص
    فانا حقآ { أعرف من أكون }



    Click here

    http://www.htoof.com/2mintes.html

    مــــــــيـــــــمـــا
    كــبــار الــشــخــصــيــات

    القوس
    عدد المساهمات : 1006

    متميز رد: العالم الصغير : محمود محمد رزيقات

    مُساهمة من طرف مــــــــيـــــــمـــا في الجمعة يونيو 24, 2011 1:30 pm



    ربي يوفقو و يزيدو علم و شكرا الك على موضوع رفع راسنا










    أحــَاديثـهم فـَارغـَة ،،، نبَرة اصوَاتهم تـَضـِج بالكـَذِب ،،، ابتسامَتهم مزيفــَة ،،، أحقَادهم دَفينــَة ،،، كـرهـُهـَم أسوَد ،،،، فـَكيف لا أرتَدي الصـَمت وأغيب . . . وكـُل ما حَولي أصبـَح هــُرَاء



    M!∫Ś ĻõňĿŷ
    كــبــار الــشــخــصــيــات

    الجوزاء
    عدد المساهمات : 1214

    متميز رد: العالم الصغير : محمود محمد رزيقات

    مُساهمة من طرف M!∫Ś ĻõňĿŷ في السبت يونيو 25, 2011 10:09 am







    آي يـسـلـمـو حـبـي نـورتـي الـمـوضـوع













    أنا متكبرة ، أنآنية ، عنيدة
    إستفزآزية
    هل يرغب أحد ب آلمزيد !

    لا أحتآج تقييمآ من الاشخآص
    فانا حقآ { أعرف من أكون }



    Click here

    http://www.htoof.com/2mintes.html

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 8:44 am