ღ♥ஐ آطــيــآف آلــمــآضــي ღ♥ஐ

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
♥ ♥ نُصافِحكُـم بالـورود وَنُعـطِركُـم بأريـج المَحبـة فاهلا وسهلا بكم في آطياف الماضي ♥ ♥
♥ ♥ هنا يخفق القلب ويسطر القلم اجمل العبارات... أطياف الماضي يرحب بكم....معنى الإبداع صنع الشيء المستحيل ونحن نصنع المستحيل ..(المقلدون خلفنا دائماً) من قلدنا أكد لنا بأننا الأفضل ♥ ♥

    كأس العالم إسبانية لأول مرة

    شاطر

    dark Princess
    كــبــار الــشــخــصــيــات

    الدلو
    عدد المساهمات : 638

    كأس العالم إسبانية لأول مرة

    مُساهمة من طرف dark Princess في الإثنين يوليو 12, 2010 11:17 am














    أحرز المنتخب الإسباني لقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه بعد أن أحرز فوزا قاتلا على نظيره الهولندي بهدفٍ نظيفٍ في الوقت الإضافي للمباراة النهائية التي جمعت الفريقين يوم الأحد.

    وسجل لاعب الوسط الإسباني أندريس إنييستا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 127 في المباراة التي أقيمت على ملعب "سوكر سيتي" بمدينة جوهانسبرج.

    وبذلك جمع المنتخب الإسباني بين لقبي كأس الأمم الأوروبية الذي أحرزه في النمسا وسويسرا قبل عامين واللقب العالمي، الذي أصبح به الفريق الثامن الذي ينضم إلى نادي الفائزين بالبطولة.

    بدأت المباراة بتحفظ دفاعي بين المنتخبين، وغلب التوتر على أداء الفريق الهولندي الذي ارتكب عدة مخالفات خشنة على لاعبي إسبانيا، لم يحتسب الحكم الإنجليزي هوارد ويب سوى نصفها.

    جاء أول ملمح للخطورة بعد مرور خمس دقائق من ضربة رأسية رائعة للظهير الأيمن المتقدم سرخيو راموس أنقذها الحارس العملاق مارتن ستيكلنبرج بصعوبة، وارتدت إلى المدافع الآخر المتقدم جيرارد بيكيه، شتتها الدفاع.

    بدت إسبانيا أكثر سيطرة على الكرة وأفضل انتشارا، ولم تفعل هولندا عمليا شيئا حتى الدقيقة الثامنة عندما تلقى ديرك كاوت كرة من خطأ دفاعي وسدد كرة ضعيفة في يد كاسياس.

    ظلت الكرة في أرجل لاعبي إسبانيا، وتقدم راموس المتألق من الجانب الأيمن ومر ببراعة، إلا أنه سدد دون تركيز ليشتتها الدفاع، وتسفر الركنية عن وصول الكرة إلى ديفيد فيا الذي سدد في الشباك من الخارج.

    ازدادت الخشونة وأشهر ويب بطاقته الصفراء في أقل من دقيقتين لروبن فان بيرسي للخشونة مع الظهير الأيسر خوان كابديفيلا وللمدافع المخضرم كارليس بويول مع الجناح أريين روبن.

    بدأ لاعبو هولندا في تثبيت أقدامهم على أرض الملعب دون خطورة على مرمى كاسياس، ومع انتصاف الشوط جاء إنذاران آخران متتاليان لكل من مارك فان بوميل للخشونة مع أندريس إنييستا، ولراموس مع كاوت.
    هدأت المباراة كثيرا وغلب الطابع التكتيكي على أداء الفريقين، خاصةً من جانب هولندا التي سعت لتحييد طريقة اللعب الإسبانية التي تعتمد على الانتشار، وتواصلت إنذارات الخشونة، وكانت البطاقة الصفراء الخامسة من نصيب العنيف نايجل دي يونج الذي ضرب بقدمه تشابي ألونسو، ولم يعد الحكم الكرة كالعادة إلى بوسكيتس الذي اعتدى على روبن.

    كادت هولندا تسجل بطريقة غريبة من ضربة حرة من منتصف الملعب لعبت بسرعة رغم علاج بويول، ويتألق كاسياس في الإبعاد إلى ركنية، لكنه ينظر إلى لاعبي هولندا بغضب، ليصلح فان بيرسي الخطأ الأخلاقي ويمرر الركنية إلى حارس الماتادور.

    ويخطئ المدافع الهولندي المتقدم يوريس ماتيسن في التعامل مع كرةٍ داخل منطقة جزاء، وترد إسبانيا قبل نهاية الشوط بسبع دقائق من تسديدة لبدرو مرت بجوار القائم الهولندي الأيمن.

    يطلق تشابي ألونسو تسديدة بعيدة المدى من ضربة حرة قرب منتصف الملعب إلى خارج المرمى.

    وفي الوقت بدل الضائع يتمكن روبن من إطلاق تسديدة من الجانب الأيمن، يبعدها كاسياس ببراعةٍ إلى ركنية في أخطر فرص المنتخب البرتقالي، انطلق الشوط الثاني دون تغيير في أي من الفريقين، وكاد بويول أن يكرر إنجازه أمام ألمانيا برأسية من ضربة ركنية أيضا، لكن الكرة مرت عرضية أخفق كابديفيلا في اللحاق به.

    يتعرض تشابي ألونسو للدفع داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم يشير باستمرار اللعب، قبل أن يكرر روبن كرته التي باتت معتادة بالتقدم من الجانب الأيمن ثم التسديد من بالقدم اليسرى في يد الحارس.

    ينال القائد الهولندي جيوفاني فان برونكهورست بطاقة صفراء لإعاقة راموس من مكان رائع، ويتصدى للضربة الحرة الرائعة تشابي تمر بجوار القائم الأيسر، قبل أن يوجه بطاقة أخرى لجون هيتينجا للاعتداء على ديفيد فيا.

    بعد مرور ربع الساعة يأتي التغيير الأول من الجانب الإسباني حيث يدفع المدير الفني فيسنتي ديل بوسكي بالجناح الأيمن خيسوس نافاس بدلا من بدرو.

    يهدر روبن أخطر فرص اللقاء على الإطلاق بعد أن انفرد بالحارس الإسباني، إلا أن كرته تصطدم بالقدم اليمنى للأخير، وتتحول إلى ركنية.

    ينال كابديفيلا إنذارا لعرقلة فان بيرسي مع انتصاف الشوط الثاني، قبل أن ينطلق نافاس من الجانب الأيمن ويمرر عرضية يخطئ الدفاع الهولندي في التعامل معها لتصل إلى فيا الذي يسدد، إلا أن الحارس الهولندي يشتت في توقيت قاتل.

    يشارك إليرو إليا بدلا من ديرك كاوت في أول تغييرات المدير الفني الهولندي برت فان مارفيك.

    يطلق فيا تسديدتين متتاليتين، تذهب الأولى فوق العارضة، وتتحول الثانية إلى ركنية كادت تسفر عن الهدف الإسباني الأول، لكن رأسية سرخيو راموس جاءت أقوى من اللازم فوق العارضة.

    قبل عشر دقائق من النهاية يخترق إنييستا منطقة الجزاء، إلا أن المدافع ماتيسن ينقذ الكرة ببراعة، ويكرر روبن الخطأ حيث ينفرد مجددا بعد أن تقدم في سباق سرعة على بويول، إلا أنه يتأخر ليمسك كاسياس بالكرة، وينال الجناح الهولندي إنذارا للاعتراض بعد أن طالب بركلة جزاء على اعتبار أن قلب دفاع برشلونة جذبه من قميصه.

    قبل ثلاث دقائق من النهاية يخرج تشابي ألونسو تاركا موقعه لسيسك فابريجاس، وسط سيطرة إسبانية على الأداء في الدقائق الأخيرة أملا في إنهاء المباراة في الوقت الأصلي دون جدوى.

    بدأت الشوط الثالث بمطالبات إسبانية باحتساب ركلة جزاء لمصلحة تشافي، إلا أن الحكم يكتفي بركنية، وتأتي فرصة إسبانيا توقِع قلوب الهولنديين مع انفراد لفابريجاس، إلا أن الحارس ستيكلنبرج يبعد الخطورة، ويشارك رافائيل فان دير فارت بدلا من دي يونج.

    بعد ثماني دقائق من الوقت الإضافي، ينقذ المخضرم فان برونكهورست انفرادا كاملا لإنييستا الذي كان يتمتع بمساندة من فيا، قبل دقيقتين من أخطر الفرص من تسديدة لنافاس تصطدم بالصدفة بقدم أحد المدافعين وتلمس الشباك من الخارج، وينطلق سيسك ببراعة قبل أن يسدد بجوار القائم اليمنى.

    يشارك إديسون برافهيد بدلا من القائد فان برونكهورست في آخر التغييرات الهولندية قبل نهاية الوقت الإضافي الأول.

    مع بداية الشوط الإضافي الثاني يشارك فرناندو توريس بدلا من فيا، وبعد أربع دقائق أخرى يشهر الحكم الإنجليزي البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء في وجه المدافع الهولندي هيتينجا بعد أن اعتبر أنه عرقل إنييستا على حدود منطقة الجزاء، ولم تستغل الضربة الحرة، قبل أن ينال الظهير الأيمن الهولندي جريجوري فان دير فيل بطاقة صفراء للخشونة مع إنييستا أيضا.

    سجل إنييستا (ق127) هدف المباراة الوحيد من انفراد بالمرمى الهولندي لتتقدم إسبانيا بهدف.

    ذكريات الماضي
    كــبــار الــشــخــصــيــات

    السمك
    عدد المساهمات : 1024

    رد: كأس العالم إسبانية لأول مرة

    مُساهمة من طرف ذكريات الماضي في الإثنين يوليو 12, 2010 11:28 am

    أكيد اسبانيا بتستحق الفوز
    بس الهدف كان بيجننن

    مرسي حبيبتي على الموضوع الحلو










    لمّ ﺂعد ﺂيام زمانْ :|
    لمّ ﺂصبح مثل الماضيْ :|

    تغير كل شيء بحياتيْْ
    نفسيتي
    أخلاقي
    تفكيري
    شعوري

    تغيرت ﺂنَـآ بّ ﺂلكامل
    ﺂصبحت »
    ﻟﺂ احتمل شيء
    ﻟﺂ اسمع ﻟ شي
    ﻟﺂ يهمني شيء

    سئمت الحياة وسئمت العيش فيهْآ
    يؤلمني كلُ شيْ


    اصبحت ﻟﺂ اريدْ ﺂحدَ يسألني [ماذا بك «؟؟»]
    لأن أجابتي واحدهَ [لا شيء ]
    ولكن بداخلي كلُ شي

    الـعيــــ العسلية ون
    عـضـو مــاســي

    الحمل
    عدد المساهمات : 465

    رد: كأس العالم إسبانية لأول مرة

    مُساهمة من طرف الـعيــــ العسلية ون في الإثنين يوليو 12, 2010 8:32 pm

    اكيد شي رائع لاني كنت اشجع اسبانيا علشان هيك فازت بس اهم شي البرشا هووووووووووووت من المونديال حفرت هذا المطلوب بس







    اجمل اعضاء اعضاء منتدى اطياف الماضي

    العضو الجديد: سامر

    M!∫Ś ĻõňĿŷ
    كــبــار الــشــخــصــيــات

    الجوزاء
    عدد المساهمات : 1214

    رد: كأس العالم إسبانية لأول مرة

    مُساهمة من طرف M!∫Ś ĻõňĿŷ في الثلاثاء يوليو 13, 2010 1:03 pm






    والله انبسطت كتير لما فازو مرسي حبيبتي على الموضوع













    أنا متكبرة ، أنآنية ، عنيدة
    إستفزآزية
    هل يرغب أحد ب آلمزيد !

    لا أحتآج تقييمآ من الاشخآص
    فانا حقآ { أعرف من أكون }



    Click here

    http://www.htoof.com/2mintes.html

    مــــــــيـــــــمـــا
    كــبــار الــشــخــصــيــات

    القوس
    عدد المساهمات : 1006

    رد: كأس العالم إسبانية لأول مرة

    مُساهمة من طرف مــــــــيـــــــمـــا في الثلاثاء يوليو 13, 2010 3:12 pm


    مبروك فوز اسبانيا ومرسي dark Princess










    أحــَاديثـهم فـَارغـَة ،،، نبَرة اصوَاتهم تـَضـِج بالكـَذِب ،،، ابتسامَتهم مزيفــَة ،،، أحقَادهم دَفينــَة ،،، كـرهـُهـَم أسوَد ،،،، فـَكيف لا أرتَدي الصـَمت وأغيب . . . وكـُل ما حَولي أصبـَح هــُرَاء



    dark Princess
    كــبــار الــشــخــصــيــات

    الدلو
    عدد المساهمات : 638

    رد: كأس العالم إسبانية لأول مرة

    مُساهمة من طرف dark Princess في الأربعاء يوليو 14, 2010 2:23 pm




    مشكورين على المرور والف مبروك لاسبانيا

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 3:00 am